استخدامات جديدة ومذهلة للبرتقال | اتعلم اكتر
الأربعاء، 8 أبريل 2015

استخدامات جديدة ومذهلة للبرتقال


البرتقال يحتوى على كل المواد الغذائية الأساسية، والفيتامينات A و C وK ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والمغنيسيوم والزنك و الفوسفور، لذا هناك الكثير من الأفكار لاستخدام البرتقال.. فما هي؟؟

إضافة البرتقال إلى:

قبل قطع والضغط على قشر البرتقال، قطعها الى شرائح رقيقة، فالجزء بداخلها يحتوي على الزيوت الأساسية المعطرة التي من شأنها أن تضفي نكهة رائعة للسلطات والكعك.

تلذذ بالبرتقال مع البقدونس المفروم والثوم، وهو حساء مفيد، ويستخدم البرتقال مع زيت الزيتون والزعتر لجعل السلطة ذات طعام لذيذ.

تلذذ بالبرتقال مع قشر الليمون وزبداني فتات الخبز، ويمكن أيضا اضافتها مع لحم الضأن أو السمك.

من الممكن إضافة البرتقال إلى الخبز المحمص. والدجاج المشوي، والكعك الحلو.

عصير البرتقال والزنجبيل:

يتكون العصير من أربعة من البرتقال المقشر، واثنين من الجزر، وقطعة واحدة من الزنجبيل. وخلط كل شيء من خلال عصارة، ويقدم مع عدد قليل من الزنجبيل المبشور.

عصير الحمضيات:

وهو عصير من البرتقال والليمون، وضع البرتقال في وعاء من الماء الساخن، ثم وضعه في الميكروويف لبضع دقائق، أو وضعه في الفرن لمدة دقيقة واحدة أو اثنين. وعصير الحمضيات الطازجة يمكن استخدامها في نفس اليوم لجني فوائد حيوية لها.

سلطة البرتقال والبقدونس:

تتكون من ثلاثة أكواب من شرائح البرتقال، ونصف كوب بقدونس، كوب واحد من الجبن، وملعقة مائدة واحدة مقطعة إلى شرائح من الفلفل الأحمر، ونصف عصير الليمون، والملح والفلفل حسب الذوق. الجمع بين كل شيء في وعاء كبير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة