الاكتئاب بسبب علاقه حب فاشله | اتعلم اكتر
الثلاثاء، 7 أبريل 2015

الاكتئاب بسبب علاقه حب فاشله

اسأل اى متخصص عن تعريف الاكتئاب و سيخبرك انه مرض ينتج عن خلل فى افراز الكيماويات فى المخ و لكننا  لا نهتم بما حدث بقدر ما نهتم بكيقيه اصلاحه او علاجه. هناك نوع من الاكتئاب ينشأ من تغير فى كيماويات المخ فقط بدون تغير فى الظرف المحيطه و هناك نوع ينشأ بسبب تغير ما فى حياتك لم تستطيع ان تتأقلم معه. فربما يكتئب شخص بسبب فقد وظيفه , فقد شخص يحبه او بسبب علاقه حب فاشله. هذه المقاله سوف تمكنك من التغلب على الاكتئاب الذى ينشأ بعد علاقه حب فاشله
الشىء الجيد فى هذا النوع من الاكتئاب هو انه يختفى بمجرد ظهور حل للمشلكه المسببه له. و الحل لا يقتصر على ان يكون حل كلمل للمشكله و لكن مجرد تقبل المشكله و التأقلم معها يعتبر حلا. فى حاله الاكتئاب بعد علاقه فاشله هناك اثنان من الحلول التى قد تمكنك من التغلب على الاكتئاب و هما :
الاول: الانتظار حتى يعود اليك محبوبك او محبوبتك
الثانى: نسيان الشخص تماما (اى تقبل الموقف)
نحن دائما نعتز بأننا نقدم حلول مؤثره للمشاكل, فعندما ننصحك بنسيان شخص ما فنحن نقدم لك الخطوات العمليه اللازمه لفعل هذا, فقط استمر فى القراءه و ستكتشف بنفسك.

سوف اظل مكتئبا حتى تأتينى به/بها

ان عقلك الباطن دائما يستعمل المشاعر المختلفه كوسيله لتقريبك مما يراه فى مصلحتك او كوسيله الابعادك عما يراه خطر عليك. فأذا احببت شخصا سوف يحاول عقلك الباطن تقريبك منه قدر المستطاع , فإذا ما ابتعد هذا الشخص عنك سوف يحاول عقلك الباطن ان يحفزك كى تحاول اعادته مره اخرى. و لكم للاسف لا يملك عقلك الباطن وسيله لتحفيزك فى هذه الحاله غير ان يرسل لك نوع من انواع المشاعر, اسمه الاكتئاب!!!! لا تعجب, فأن اكتئابك فى هذه الحاله ما هى الا رساله من عقلك الباطن يقول لك فيها, "لن اشعر بالبهجه او بالفرحه حتى تعود هذه العلاقه كما كانت".

كيف اتغلب على الاكتئاب الناتج عن فقد من احب

افترض انك وجدت وسيله جيده للتحدث مع عقلك الباطن مباشره ثم ابلغته ان تلك العلاقه لا يمكن ان تعود مره اخرى, ماذا تظن سيحدث؟
بالطبع سيختفى الاكتئاب لان عقلك الباطن اصبح يرى انه لا فائده من تحميسك بتلك الطريقه, اى جعلك تشعر بالاكتئاب. السؤال الذى يطرح نفسه الان هو , كيف تستطيع ان تقنع عقلك الباطن انه ليس هناك امل؟ الاجابه بسيطه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة