أربعة أشياء غير متوقعه تطيل من عمرك دون ان تعلم | اتعلم اكتر
الأربعاء، 8 أبريل 2015

أربعة أشياء غير متوقعه تطيل من عمرك دون ان تعلم
















إذا كنت تريد إضافة بضع سنوات إلى عمرك يمكنك إلقاء نظرة على النتائج المثيرة للدهشة التي توصلت إليها بعض الدراسات، والتي اكتشفت تأثير أشياء غير متوقعة على الصحة وطول العُمر.

ابتسم في الصور. في المرة القادمة عندما يقوم شخص ما بتصويرك ابتسم، فقد وجد باحثون من جامعة واين ستيت أن أصحاب الابتسامة العريضة من لاعبي البيسبول هم من عاشوا عمراً أطول. تعكس الابتسامة في الصور الفوتوغرافية سعادة ورضا عن الذات، وكلاهما مفيد لرفاهية الجسم بدنياً وذهنياً، ويساعد ذلك على طول العُمر.

زيادة الوزن قليلاً. على الرغم من أن الأبحاث والدراسات تؤكد على أن الوزن المثالي هو الأفضل لصحتك، إلا أن بعض الدراسات تقترح أن زيادة الوزن قليلاً تساعد على طول العُمر مقارنة بمن لديهم وزن مثالي أو لديهم سمنة مفرطة. يفسر العلماء ذلك بأن الزيادة القليلة في الوزن تحمي من الهزال الذي يحدث في سن الشيخوخة.

النشاط الاجتماعي. من أهم وسائل تعزيز الصحة، والاستمتاع بالحياة العمل الاجتماعي والتواصل الاجتماعي. بينت دراسة أجريت في جامعة بريغهام أن وجود شبكة تواصل اجتماعي جيدة تزيد من درجة الرعاية الصحية، وتعزز من فرص البقاء على قيد الحياة بنسبة 50 بالمائة. بينما يؤثر وجود عدد قليل من الأصدقاء على طول العُمر تأثيراً مشابهاً لتدخين 15 سيجارة يومياً.

الضحك. سواء كنت  في صحبة أصدقاء، أو من خلال مشاهدة فيلم أو مسرحية كوميدية لا تجعل هذه الفرصة تفوتك. يعزز الضحك من الصحة، حيث يساعد على خفض مستويات ضغط الدم، والكوليسترول المرتفع، ويدعم جهاز المناعة، ويساعد الأوعية الدموية على العمل بشكل أفضل. وقد وجدت دراسة نروجية أن من يضحكون كثيراً تقل فرص تعرضهم للوفاة بنسبة 35 بالمائة خلال فترة الدراسة مع العلم ان كل شىء بأمر الله وان اعمارنا فى يده فقد تكون هذه الطرق اسبابا وليس اكثر.

1 التعليقات:

  1. The best and worst slot machines online - KTMH
    In an age of constant demand, 시흥 출장안마 virtual gaming is becoming a 부산광역 출장안마 reality sport. Whether you 군포 출장마사지 like 포항 출장마사지 to 전라북도 출장안마 bet on slots, table games, or live

    ردحذف

المشاركات الشائعة