مبادئ و تكنيكات البرمجه اللغويه العصبيه | اتعلم اكتر
الثلاثاء، 7 أبريل 2015

مبادئ و تكنيكات البرمجه اللغويه العصبيه

ما هى البرمجه اللغويه العصبيه

البرمجه اللغويه العصبيه هى علم انشىء حديثا عن طريق اقتباس بعض مبادىء علوم النفس الشائعه و وضعها بطريقه سلسه و سهله تجعل تعلمها و استخدامها بسيط بالنسبه لاى شخص مهما كانت خلفيته عن الموضوع.
البرمجه اللغويه العصبيه ليست شىء جديدي بالمره و انما هى محاوله ناجحه لتقديم مبادىء تبدو معقده للشخص العادى بطريقه يسهل فهمها.
البرمجه اللغويه العصبيه تعتمد على فكره برمجه المخ بمعلومات جديده تساعد على تغيير معتقداته و بالتالى طريقه تصرفه.
أى شىء تفعله فى حياتك ينتج فى الغالب من المعتقدات التى توجد فى عقلك و بتغيير تلك المعتقدات تسطيع ان تفعل اشياء كثيره مفيده مثل:
- الاقلاع عن عاده سيئه كالتدخين
-بناء ثقتك فى نفسك
- القضاء على بعض المشاعر السيئه مثل القلق و الوتر
- تحسين الاداء فى الرياضات المختلفه
- القضاء على التفكير السلبى

مبادئ و تكنيكات البرمجه اللغويه العصبيه

البرمجه اللغويه العصبيه من الموضوعات الكبيره و المليئه بالتكنيكات المختلفه و لذلك من افضل الطرق لتعلم البرمجه اللغويه العصبيه هو دراسه تلك التكنيكات المختلفه ثم تطبيقها فى مجالات الحياه المختلفه.الروابط التاليه تحتوى على الكثير من التكنيكات المختلفه الموجوده فى البرمجه اللغويه العصبيه, عن طريق الضغط على الرابط يمكنك الوصول الى الصفحه المتعلقه بالتكنيك الذى تريد معرفته.
كل رابط من الروابط التى بأسفل سيأخذك الى صفحه بها شرح تفصيلى للمبدأ الذى ضغطت عليه. افضل طريقه يمكنك بها تعلم البرمجه اللغويه العصبيه هى فهم كل مبدأ من المبادىء على حدا ثم وضعهم جميعا بجانب بعضهم البعض حتى تحصل على الصوره الكامله
لاحط ان البرمجه اللغويه العصبيه علم تجريبى, اى ان القراءه بدون ممارسه قد لا تكون مفيده اطلاقا. عليك اعطاء بعض الوقت لتجربه مبادئ و تكنيكات البرمجه اللغويه العصبيه التى تتعلمها حتى تحصل على الاستفاده الكامله

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة