استخراج اشياء غريبه من البحار .. تخيل ماذا تكون ؟! | اتعلم اكتر
الاثنين، 6 أبريل 2015

استخراج اشياء غريبه من البحار .. تخيل ماذا تكون ؟!


اغرب الاشياء التي تم استخراجها من البحار

   
البحار مليئة بالمخلوقات الغربية التي كثيراً ما نقرأ عنها وهناك ايضاً الاشياء الملقاه في البحار من زمن بعيد بعضها نعرفة ونبحث عنه وبعضها يتم اكتشافها بالصدفة ومن اغرب هذه الاشياء التي تم استخراجها من البحار ما يأتي :-

كمبيوتر اغريقي قديم

هو ليس كمبيوتر بالمعني المفهوم ولكنه ترس من ايام العصور الاغريقية ولكنه معقد بشكل كبير ولم يستطيعوا ان يعرفوا كيف كان يعمل لذلك اعتبروه اول كمبيوتر ظهر في العالم.

محركات السفينة الفضائية ابوللو 11

كثير منا يعلم ان هذه السفينة قد تحطمت ووقعت في المحيط سنة 1969وظلت هكذا حتي قرر مؤسس موقع امازون ان يبحث عن بقايا السفينة العام الماضي وبالفعل عثر علي المحركين المهمين وبعض الاجزاء الاخري.

مدينة فرعونية كاملة تحت البحر

لقد تم اكتشاف مدينة كاملة مغمورة تحت سطح البحر بالقرب من الشواطئ المصرية تسمي ثونيس وهذه المدينة قد غمرها البحر في وقت من الاوقات واصبحت تحت البحر.

كنز من الزمرد

اشتر باحث عن الكنوز خريطة كنز من احد اصدقائه عام 2010 وعندما بدأ رحلته عن البحث تم العثور بالفعل عليه في وادي عميق بفلوريدا.

السمكة السحلية او اسماك سليكانث

كانت خذه السمكة موجودة من ملايين السنين وكان يعتقد انها انقرضت ولكن تم العثور عليها مع صياد افريقي كما تم العثور علي واحدة اخري في اندونسيا.

مدفع سفينة القرصان ذو اللحية السوادء

يرجع تاريخ هذه السفينة الي عام 1718 ولقد تم اكتشافها عام 1966 ولكن لم يبدأ العلماء في استخراجها الا 2013 وبالفعل تم استخراج المدفع الكبير من الاعماق وبعض المدافع الصغيرة.

سمك القرش الجديد

في رحلة صيد تم العثور علي انواع من اسماك القرش غريبة الشكل واهم ما يميزها شوكة متعرجة في الظهر.

ميكروبات العصر الجوراسي

هذا النوع من الميكروبات تعد اقدم المخلوقات علي كوكب الارض ولقد تم اكتشافها عام 2012 في اعماق البحر العميقة والغريب ان هذه الميكروبات لم تأكل ولا يتوفر لها الاكسجين بشكل جيد ومع ذلك بقيت حية طوال هذه المدة.

فضة عصر الرايخ

تم العثور علي واحد وستون طناً من الفضة والتي كانت محمولة علي احدي السفن البريطانية ولقد تم الهجوم عليها واغراقها من القوات النازية ولقد كانت الحمولة تقدر بحوالي 240 طن .

الاخطبوط العملاق الاسطورة الكركن

هذا الاخطبوط تم العثور عليه 2001 وتم ادراجه في قائمة الكائنات الحية عام 2012.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة